سياسة الخصوصية وكيفية التعامل مع بيانات المستعملين الشخصية:

1. من نحن؟

عنوان موقعنا على الويب: https://www.imeneblog.com.

الموقع هو مدونة شخصية من إدارة وتحت إشراف “إيمان ملال” وأي فرد آخر يتم توظيفه لأداء مهام معينة من كتابة أو تصميم أو إدارة أو برمجة هو مجرد مساهم في فترة زمنية محدودة ويلتزم بالتوقيع على عقد لحماية البيانات التي تتوفر عليها المدونة.

2. مراعاة الخصوصية

تلتزم “مدونة إيمان” بحماية خصوصية زوار ومستعملي الموقع. وتنطبق سياسة حماية الخصوصية المعتمدة من قبل المدونة على كل المعلومات الشخصية التي يتم جمعها من قبلنا أو تقديمها لنا. ومن خلال تقديمكم المعلومات الشخصية لنا، توافقون على أحكام وشروط هذه السياسة.

3. المعلومات الشخصية التي تتعلق بسياسة الخصوصية

“المعلومات الشخصية” هي المعلومات التي تعرّف عنكم كأفراد، وتشمل:

  • الاسم
  • اسم المستخدم
  • عنوان البريد الإلكتروني
  • الصورة الشخصية
  • رقم الحساب على وسائل التواصل الاجتماعي
  • بلد الإقامة
  • معلومات حول المتصفّح والجهاز
  • معلومات حول ملفّ سجلّ الخادم
  • المعلومات التي يتم جمعها من خلال ملفات تعريف الارتباط وبيانات البكسل الإضافية والتقنيات الأخرى

4. كيف نجمع المعلومات الشخصية؟

عبر المدونة: يمكننا أن نجمع المعلومات الشخصية عبر المدونة؛ مثلا: عند تسجيلكم لكتابة تعليق أو الاشتراك في المدونة.

من خلال المتصفح أو الجهاز الخاص بكم: يتم جمع بعض المعلومات بواسطة معظم المتصفحات أو من خلال جهازكم تلقائيا. نستخدم هذه المعلومات لأغراض الإحصائيات وضمان حسن عمل المواقع.

من خلال ملفات سجل الخادم: إنّ “عنوان بروتوكول الإنترنت” الخاص بكم هو رقم يُخصّص تلقائيا للحاسوب أو الجهاز الذي تستخدمونه من قبل موفّر خدمة الإنترنت الخاص بكم. ويتمّ تحديد عنوان بروتوكول الإنترنت وتسجيله تلقائيًا في ملفات سجل الخادم كلّما قام المستخدم بزيارة المواقع، مع تحديد وقت الزيارة والصفحة/الصفحات التي جرت زيارتها.

باستخدام ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز): تتيح ملفات تعريف الارتباط لخادم الويب نقل البيانات إلى حاسوب أو جهاز لغرض حفظها ولأغراض أخرى. إن كنتم لا تريدون أن يتم جمع المعلومات من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط، هناك إجراء بسيط متوفر في معظم المتصفحات يتيح لكم عدم استخدام ملفات تعريف الارتباط.

5. كيف نستخدم المعلومات الشخصية؟

للرد على استفساراتكم وتلبية طلباتكم، مثل إرسال النشرات الإخبارية لكم أو الإجابة على أسئلتكم والرد على تعليقاتكم.

لإرسال معلومات إدارية لكم، مثل المعلومات المرتبطة بالمواقع والتعديلات التي تطرأ على شروطنا وأحكامنا وسياساتنا.

لإرسال التحديثات والإعلانات المتعلقة بمنتجاتنا وحملاتنا الدعائية وبرامجنا، وإرسال دعوات لكم للمشاركة في برامج خاصة.

لأغراض أعمالنا مثل تحليل وإدارة أعمالنا، وإجراء دراسات السوق ودراسات اخرى لتطوير المدونة.

6. سياسة الخصوصية والأمان

نحن نعتمد تدابير نظامية وفنية وإدارية معقولة من أجل حماية المعلومات الشخصية التي تكون في حوزتنا. لكن وللأسف، لا يمكن أن نضمن إتمام أي نقل للبيانات على الإنترنت أو نظام حفظ بيانات بصورة آمنة تماما.

إذا كان لديكم أي سبب يدفعكم إلى الاعتقاد بأنّ نشاطكم معنا لم يعد آمنًا (مثلا، إذا شعرتم بأنّه قد تم اختراق أمن أي حساب لديكم معنا)، نرجو منكم إخطارنا على الفور بالمشكلة من خلال الاتصال بنا وفقًا للنموذج الوارد في صفحة “تواصل معي“.

7- التحكم والتعديل على بياناتكم

نقدّم لكم الكثير من الخيارات بخصوص استخدامنا لمعلوماتكم الشخصية.

إذا رغبتم في أي وقت في التوقف عن استلام الرسائل من قبلنا، فالطريقة الأسهل للقيام بذلك هي باستخدام ميزة “إلغاء الاشتراك” في الرسائل التي تتلقونها منا. ويمكنكم أيضًا إبلاغنا بذلك بتوجيه رسالة إلكترونية إلينا أو الاتصال بنا.

إضافة إلى ذلك، لن نكشف عن معلوماتكم الشخصية لأي طرف ثالث، بما في ذلك الشركات أو المتخصصين التابعين لنا.

من أجل مراجعة أو تصحيح أو تحديث أو إلغاء أو محو أو الحد بأي طريقة أخرى من استخدامنا لمعلوماتكم الشخصية التي سبق وقمتم بتوفيرها لنا، نرجو منكم استخدام النموذج الوارد صفحة “تواصل معي” وتحديد طلبكم بوضوح.

8- مواقع الأطراف الثالثة

لا تتطرق هذه السياسة إلى خصوصية أو معلومات أو ممارسات أي أطراف ثالثة أخرى، بما فيها أي طرف ثالث يقوم بتشغيل أي موقع متوفر ضمن الروابط المذكورة في مقالات المدونة. ولا تتحمل مدونة إيمان أي مسؤولية في هذا الصدد. إن إدراج رابط على هذه المدونة لا يعني موافقتنا أو موافقة الجهات التابعة لنا على الموقع المربوط.

9- فترة الاحتفاظ بالمعلومات

يتم الاحتفاظ بمعلوماتكم الشخصية للفترة اللازمة من أجل تحقيق الأغراض المذكورة في هذه السياسة.

10- تحديثات سياسة الخصوصية

قد نجري تغييرات على هذه السياسة. لذلك، نرجو منكم إلقاء نظرة على هذه الصفحة من حين لآخر. ويعني استخدامكم المواقع بعد إجراء هذه التغييرات أنّكم توافقون على سياسة حماية الخصوصية الجديدة.