العمل الحر

أفضل 10 مواقع لإيجاد وظائف عن بعد

كثر الحديث في السنوات الأخيرة عن العمل عن بعد. وأصبح الكثيرون يفضلون هذا النمط الجديد من العمل لسهولته ومرونته واقتصاده نفقات ومتاعب التنقل. حتى أن إحصائيات من موقع Upwork أكّدت على أنه بحلول سنة 2028، نسبة 73 بالمئة من كلّ أقسام الشركات ستحتوي على وظائف عن بعد.  



ولعلّ الأمر أصبح واضحاً بشكل كبير في زمن كورونا، حيث برز العمل عن بعد كبديل رئيسي عن العمل من المكتب، خصوصاً مع ما عرفته جل دول العالم من إغلاق شامل وحجر صحي دفع العديد من القطاعات والشركات إلى حث موظفيها على العمل عن بُعد كحلّ وحيد لتحقيق التّباعد الاجتماعي. 

لهذا قرّرنا اليوم أن نقدّم لك قائمة تضم أفضل 10 مواقع لإيجاد وظائف عن بعد دون الخروج من غرفتك.

وظائف عن بعد

1. Baaeed.com

بعيد وظائف عن بعد

موقع إلكتروني عربي يتيح لك إمكانية البحث عن وظائف عن بعد. فهو يسهل الفرصة من جهة لأصحاب الأعمال لتوظيف الخبرات المحلية والعالمية بطريقة تتجاوز الحدود الجغرافية. ومن جهة ثانية، فهو يحفز الشباب العرب الباحثين عن عمل من خلال توفير حلول بديلة لهم. 

2. Remote.co 

وظائف عن بعد

مصدر للعديد من الشركات العالمية في البحث عن موظفين عن بعد. هذا الموقع يوفر أرضية للمؤسسات التي ترغب في أن يكون العمل عن بعد جزءاً من منظومتها المهنية وقوتها العاملة. 

3. Angel.co

وظائف عن بعد

“إنضم إلى أكبر مجتمع ناشئ في العالم”، هذا هو شعاره. إنه موقع يمكن أي شخص مهتم بالشركات الناشئة من العثور على الوسائل اللازمة للنجاح. هذا الموقع مميز من حيث أنه يشكّل شبكة تواصل بين الباحثين عن وظائف عن بعد والمستثمرين وأصحاب الأفكار الجديدة الباحثين عن تمويل أيضاً.

4. weworkremotely.com

وظائف عن بعد

هذا الموقع هو واحد من أقوى منصات البحث عن وظائف عن بعد في العالم. فهو يربط مستخدميه مع مناصب من شركات عالمية. بالطبع، يُفضل أن تكون صاحب خبرة ومهارة وتجربة للحصول على أفضل الفرص الممكنة. WeWorkRemotely يقدم مجموعة متنوعة من الوظائف عن بعد في مجالات مختلفة مثل: البرمجة، التصميم، إدارة الأعمال، خدمة الزبناء.

 تقدم هذه المنصة إمكانية نشر المناصب المتاحة لأصحاب الأعمال مقابل مبلغ مالي قدره 299 دولار. وهو ما يضفي، بكل تأكيد، مصداقية أكبر على كل المناصب المعروضة.

5. Workingnomads.co

وظائف عن بعد

تعمل هذه المنصة على تصنيف قوائم بعروض عمل عن بعد مثيرة للاهتمام، في مجالات مهنية عديدة. الموقع يربط الباحثين عن العمل مع الشركات المبتكرة التي تقدم فرصاً من هذا النوع. 

بعد انخراطك في هذا الموقع، سيكون بوسعك الحصول على إشعارات يومية أو أسبوعية تضم قائمة من أفضل الوظائف عن بعد. من الممكن العثور على مناصب وفرص في ميادين مختلفة كالقانون وإدارة الموارد البشرية والبرمجة وغيرها.

6. Freelancer.com

وظائف عن بعد فريلانسر

فريلانسر منصة ضخمة للعمل عن بعد. يجمع الموقع أكثر من 50 مليون مستعمل بينهم أصحاب شركات ومستقلون ينحدرون من نحو 247 دولة/منطقة. من خلال المساحة التي يوفرها هذا الموقع، يمكن لرجال الأعمال والمسيرين أن يقوموا بتعيين موظفين من منازلهم للعمل في مجالات مثل المعلوميات والتدوين وتحليل البيانات والهندسة والخدمات القانونية. 

7. peopleperhour.com

peopleperhour.com

“نحن نمكن الناس في جميع أنحاء العالم من الوصول إلى الأعمال التي يحلمون بها ويصبحوا مستقلين مالياً ومهنياً” هكذا يقوم موقع Peopleperhour بالترويج لنفسه كمساحة لربط العملاء بأفضل الخبراء بمقابل مادّي للساعة أو المشروع، فقد استطاع حتى الآن ربط أزيد من مليون عامل وزبون ببعضهم البعض، ودفع أكثر من مليون جنيه إسترليني للعملاء المستقلين. 

8. Upwork.com

وظائف عن بعد

تعود جذور Upwork إلى أزيد من عقدين من الزمن، استطاع خلالها نشر الملايين من الوظائف عن بعد سنوياً. يعمل المحترفون فيه على تزويد الشركات بالمهارات والخدمات التي تحتاجها بمقابل مادي في أكثر من 70 فئة عمل. إنه عالم من الفرص التي قد تغريك في مشاريع مرتبطة بالويب والبرمجة والتسويق وكتابة المحتوى والتصميم وغيرها الكثير.

أبوورك يجعل البحث عن أفضل المحترفين وتوظيفهم من منازلهم أمراً في غاية السهولة والبساطة، حيث يمكن دفع رواتبهم دون مشقة وفي أي وقت ومكان. 

9. flexjobs.com

flexjobs

لأن العمل المكتبي لم يعد موضة جذابة، وحل محله العمل من غرف النوم وصالونات المنازل وحتى المطابخ. فإن Flexjobs يتماهى مع هذا الشكل الجديد للعمل، والذي يرشح لينافس الأشكال التقليدية في المستقبل.

 Flexjobs يساعد الناس على التقديم لوظائف عن بعد وفرص الشغل المرنة منذ سنة 2007، وقد نجح الملايين في الوصول إلى مناصب من خلاله، ومن يدري؟ قد تكون واحداًَ من الملايين التي سيحالفها الحظ ذاته خلال الأشهر أو حتى الأيام القادمة.

من المهم أيضاً أن تعرف أن هذا الموقع منخرط في الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، التي يعتبر النمو الاقتصادي والعمل اللائق الذي يحفظ كرامة الإنسان أحد أهم مقوماتها.

10. Justremote.co

just remote

“إفعل ما تريد، يومياً، ومن كل مكان” إنه شعار جذاب، أليس كذلك؟ دعني أخبرك أنه ليس شعاراً فحسب، بل قد يتحول إلى حقيقة تعيشها إذا كنت موفقاً في طريقة بحثك للوصول إلى وظيفة أحلامك. Justremote منصة متطورة لمقتنصي الفرص، فهو يسمح للمستخدمين بالترشح بشكل سلس وسريع. كما أن البحث عن وظائف عن بعد لا يحتاج الكثير من الوقت. حيث صمم الموقع لتسهيل العملية بأكبر قدر ممكن. 

بعض الوظائف في Justremote هي بالفعل مقتصرة على دول معينة دون غيرها، لكن هذا لا يجب أن يمنعك من الإبحار بين صفحاته لإيجاد الآلاف من المناصب الشاغرة التي قد تناسبك. 

آخر كلمة

لم يعد من الصّعب إطلاقاً إيجاد وظائف عن بعد في العصر الرّقمي. كلّ ما يجب فعله هو اختيار المواقع التي تفضّلها والتي تناسب احتياجاتك، ومراقبتها بشكل دور لمعرفة جديد الوظائف المنشورة. يمكنك أيضاً قراءات مقالات أخرى من المدونة في مجالات متعلقة بالعمل عن بعد لمعرفة المزيد عن كيفية النجاح فيه.